اردو

الإيجار مرتفع جداً!

مظاهرة ضد الارتفاع الجنوني لاسعار الإيجارات والتهجير وقلة المساكن

1 يونيو 2024، الساعة 2 ظهرًا، ساحة بوتسدام

الإيجارات وتكاليف التشغيل وتكاليف التدفئة تنفجر، والأجور راكدة. يُجبر الناس على الخروج من منازلهم كل يوم: يتم تحويل الشقق المستأجرة إلى ملكية خاصة، ويتم إلغاء عقود الإيجار بسبب „الاحتياجات الشخصية“ (Eigenbedarfskündigung). ظاهرة التشرد تتزايد بشكل كبير. يتم تدمير أحياء بأكملها، وأصبحت عقود الإيجار المرتبطة بالمؤشر بمثابة فخ للتكلفة. المؤسسات الاجتماعية والتجار غير قادرين على إيجاد مساحات بأسعار معقولة. تعمل المنازل الثانية وشقق العطلات على تحويل أحياء بأكملها إلى مناطق صامتة.

وفي الوقت نفسه، نشهد فشلاً ذريعاً في السياسة: فالحكومة الفيدرالية تعمل على تأخير تحسين حماية المستأجرين، ومزايا المجتمع السكني الجديدة (Wohngemeinnützigkeit)، والتنظيم الجديد لحق الرفض الأول (Vorkaufsrecht). وفي الوقت نفسه، يقوم مجلس الشيوخ في برلين بإلغاء الالتزامات الاجتماعية لشركات الإسكان الحكومية ويمنع مصادرة شركات العقارات.

دعونا نقاوم!

أزمة الإيجار ليست قانون الطبيعة. معًا يمكننا تغيير الوضع إذا نظمنا أنفسنا. سواء كنت مقيمًا منذ فترة طويلة أو من سكان برلين الجدد، أو والدًا وحيدًا، أو عائلة شابة أو متقاعدًا، أو عاملاً، أو موظفًا غير مستقر، أو متدربًا أو طالبًا: فهو يؤثر علينا جميعًا – ونحن أقوياء فقط معًا.

يوم السبت 1 يونيو، نريد أن نظهر احتجاجنا معًا في الشوارع. قبل وقت قصير من الانتخابات الأوروبية، نريد أن نوضح أن السياسات الواعية اجتماعيا هي أفضل وسيلة لمواجهة التحول نحو اليمين. ونريدأن نرسل إشارة قوية قبل „Tag der Immobilienwirtschaft“ (أكبر حدث ضغط في صناعة العقارات، والذي سيعقد في 11 يونيو 2024 في تيمبودروم):

من أجل تحول جذري في سياسة الإسكان التي يجب أنتضع المستأجرين في المركز وليس مصالح الملاك والمضاربين. مقابل الأرباح مع الإيجار لدينا.
من أجل توفير سكن بأسعار معقولة للجميع وتحديد سقف للإيجار على مستوى البلاد.
من أجل تعميم الإسكان وتنفيذ الاستفتاء „مصادرة Deutsche Wohnen & Co“.
ضد اتفاقيات الإيجار المرتبطة بالمؤشر، وإنهاء عقود الإيجار لأسباب شخصية (Eigenbedarfskündigung) وإساءة استخدام السكن.
ضد المضاربة على الأراضي في المناطق الحضرية والريفية.
ضد التمييز العنصري في سوق الإسكان. من أجل التضامن مع بعضنا البعض. للتسجيلات غير البيروقراطية (Anmeldung) للجميع.
للتجديد بدلا من الهدم. من أجل انتقال واعي اجتماعيًا لا يأتي على حساب المستأجرين.
من أجل وضع حد للتشرد. ضد الإخلاء القسري
من أجل مساحات ميسورة التكلفة للشركات الصغيرة والمؤسسات الاجتماعية. من أجل مساحات للثقافة والإبداع في مدينتنا.
دعونا نخرج إلى الشوارع من جميع الأحياء والمناطق في الأول من يونيو ونظهر أننا أقوياء ومتنوعون.

السكن ليس سلعة، بل هو حق من حقوق الإنسان.

Teile diesen Beitrag!